مجتمع روآيآ✿
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأخيرة
» افكار جمعة بنات
الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:38 am من طرف alfalah2

» تغليف علبة كرتون بالقماش بدون خياطة
الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:38 am من طرف alfalah2

» دروج من الكرتون
الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:37 am من طرف alfalah2

» طريقة عمل أساور بالخيوط والخرز بنفسك
الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:34 am من طرف alfalah2

»  حلوى وردة الرمال
الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:22 am من طرف alfalah2

»  الملاكم الجزائري فليسي يودع أولمبياد ريو
الخميس يناير 26, 2017 9:45 am من طرف alfalah2

» آنJJJJJJJJا و هي
الخميس يناير 26, 2017 9:44 am من طرف alfalah2

»  ركـــنــــــــــــي الــهــــــادئ
الخميس يناير 26, 2017 9:40 am من طرف alfalah2

» تشخيص حال القلب آه على آه
الخميس يناير 26, 2017 9:37 am من طرف alfalah2

سحابة الكلمات الدلالية
نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 خلطة اعشاب لعلاج الادمان على التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الجوري
مشرفه عآمه◊
مشرفه عآمه◊
avatar

جنسي : انثى
مسآهمآتي : 727
نقآطي : 1151
سمعتي : 0
تسجيلي : 31/08/2016

مُساهمةموضوع: خلطة اعشاب لعلاج الادمان على التدخين   الأحد سبتمبر 04, 2016 5:18 pm

الخلطة :

1. ذنب الخيل الاسم الشائع (Horsetail ; Horse pipe) الاسم العلمي (Equisetum arvense) الاسماء الاخرى كنباث الحقول , عصا الراعي , حشيشة طوخ , أمسوخ ( بربرية ) , ذيل الحصان , ذنب الفرس , ينشتله , ينشته ( بعجمية الاندلس ) , شيالة , لحية التيس , اذناب الخيل :




سبب الاختيار له :

كما هو معروف فان السبب الرئيسي للادمان على التبغ هو احتوائه على مادة النيكوتين وتزداد خطورة النيكوتين عند حرقه واستنشاقه حيث يدخل الى المسالك التنفسية وبسبب كثرة تفرع هذه المسالك فانها توفر مساحة واسعة لامتصاص النيكوتين وبالتالي زيادة مضاره والادمان عليه لذلك يلجأ طب الاعشاب الانكلوأمريكي ( الانكليزي والامريكي ) الى اضافة التبغ الى خلطات ترك التدخين والى لصقات ترك التدخين وهدفهم من ذلك اراحة الجهاز التنفسي بادخال النيكوتين بصورة غير محروقة الاقل ضررا وحتى يمهدوا للجسم ترك التدخين بصورة تدريجية لا تسبب له اعراض انسحاب النيكوتين التي يخشاها المدخنون فيما لو تركوا التدخين . ومادة النيكوتين هذه موجودة في عشبة ذنب الخيل وهذا السبب الاول للاختياري لها والسبب الثاني هو ماقرأته في احد الكتب عن سبب الادمان هو ان المادة المسببه للادمان تؤدي الى زيادة السائل المحيط بالدماغ والذي يضغط على الدماغ للاستمرار على الادمان وعشبة ذنب الخيل مدرة للبول مما يؤدي الى تقليل السوائل الزائدة التي تضغط وتسبب الادمان , وللعشبة فوائد صحية اخرى تنفع الجسم بصورة عامة وتخرج منه السموم ومنها سموم التدخين وبذلك سنضرب عصفورين بحجر واحد ....

2. اكليل الجبل الاسم الشائع (Rosemary) الاسم العلمي (Rosmarinus officinalis) الاسماء الاخرى ندى البحر , حصا البان , روزماري , إكليل ( المغرب ) , إكليل النفساء , أذن النعجة , حشيشة العرب , عزيز ( المغرب ) , خانق العزيز , عبيران ( سوريا ) :



سبب الاختيار:

بما ان النيكوتين عند التدخين يمتصه الجلد المخاطي ويصل بسرعة فائقة الى الدورة الدموية ويتوزع بواسطتها على جميع اعضاء الجسم ومنها الغدد الكظرية التي تختزن النيكوتين وتعمل على ابادة ما يمكنها ابادته منه بتحويله الى مواد اخرى غير سامة وتعطي ما تبقى منه تدريجيا الى الدم لاخراجه بواسطة الكلى ( البول ) والبراز وبواسطة العرق الى خارج الجسم . وعشبة اكليل الجبل تدعم الغدد الكظرية وتنشطها مما يسرع تنظيف الجسم من السموم , وترفع الحالة المعنوية كما وتخفف الصداع وهو من الاعراض المصاحبة لترك التدخين

3. الهندباء البرية الاسم الشائع (Chicory) الاسم العلمي (Cichorium intybus) الاسماء الاخرى سريس , هندباء (علك) , شيكوريا , وهناك نوع اخر له مفاعيل مشابهه لكن اضعف الاسم الشائع (Endiva) الاسم العلمي (Cichorium endiva) واسمائها هندباء انديف , شكوريا انديف , هندبا . هندب , هندبي , هندباء بستاني , بقل , تِلْفاف ( المغرب ) , انطوبيا ( رومانية ) , كاسني ( سنكريتية ) , كاسِنِية , شيكورية .





سبب الاختيار:

بما ان الكبد يحتفظ بالنيكوتين الذي يمر بداخله مع الدم ليبطل مفعول ما يمكن ان يبطله منه ثم يعيد ما تبقى منه تدريجيا الى الدم لطرحه بالوسائل التي سبق ذكرها الى خارج الجسم لذلك نحن بحاجة الى اعشاب تدعم الكبد وتساعده باخراج السموم ومنها الهندباء البرية, بالاضافة الى احتوائها فيتامينات ومعادن تدعم الجسم كما انها تدعم السبيل الهضمي وتنفع من الصداع.


4. الحلبة الاسم الشائع (Fenugreek) الاسم العلمي (Trigonell foenum-graecum) الاسماء الاخرى حلبة رومية , فريقة , حُلب , شنبليد , شنبايلة , شمليز , شنبليت ( فارسية ) , طيلس , مزيقة , العشبة الغريقة , درجراج , بسبسة :





سبب الاستخدام :

ايضا تحمي وتدعم الكبد كما انها تنشط الغدد العرقية فتعجل باخراج السموم عن طريق العرق بالاضافة الى انها تقلل الحمل على الكلى .

5. البردقوش ( النبات الساحر كما قال د.سيد قطب ) الاسم الشائع (Oregano) الاسم العلمي( Origanum vulgare )المردقوش , في سوريا ولبنان مردكوش , مرزنجوش , السمسق , العترة , مرو , حبق الفتي , العبقر , الزعتري , ريحان الكافور , في المنطقة الغربية يسمى الدوش , في المنطقة الجنوبية يسمى وزاب :




سبب الاختيار :

ايضا ينظف الكبد من السموم وينفع لاراحة الحالة النفسية

6.الشمر الاسم الشائع (Fennel) الاسم العلمي (Foeniculum vulgare) الاسماء الاخرى رازيانج ( فارسية ) , شمار , شمرة , بسباس ( المغرب ) بارهليا . برهليا ( سريانية ) , الشمر البري , شومر , شمرة عذبة , حبة حلوة ( العراق ) :




سبب الاختيار :

بسبب احتواء عشبة ذنب الخيل على نسبة عالية من السيلكا فانها قد تسبب تهيج للسبيل الهضمي , فيعمل الشمر على تلطيف السبيل الهضمي كما انه مدر بولي فيساعد في اخراج السموم ايضا ويعمل على تقليل امتصاص السموم في الامعاء

7. النعناع الاسم الشائع (Mint) الاسم العلمي (Mentha spp.)




سبب الاختيار :

واحد من افضل عشرة اعشاب يستخدمها الغرب كمهدئ للضغط النفسي (Top 10 Stress Relieving Herbal Teas) بالاضافة الى رائحته العطرية وطعمه اللذيذ فهو يعمل على اراحة واسترخاء الفكر او الذهن ...

8. السنا مكي الاسم الشائع (Senna ; Alexandrian Senna) الاسم العلمي (Cassia senna ; Senna alexandrina) الاسماء الاخرى السنا , سلا مكي , عشرق




سبب الاختيار :

تنظيف الجسم من السموم وتقليل امتصاص القناة الهضمية للسموم .

9. حب العروس الاسم الشائع (Cubeb) الاسم العلمي (Piper cubeba) الاسماء الاخرى كبابة ( فارسية ) فلنج , فلنجة ( وهي الصغيرة الحب ) , كبابة صيني , قرفسيون , قرفسيا , فلفل كبابة




سبب الاختيار :

يحتوي حب العروس على مادة فعالة هي قلوانيات (البيبريدين) ولهذه القلوانيات تاثيرات كيميائية مماثلة لتاثيرات النيكوتين الموجود في التبغ ( دون ان يسبب الادمان ) ويستخدم العشابون هذه المادة الفعالة للمساعدة في الاقلاع عن التدخين ( يجب ان لا يؤخذ حب العروس من قبل الاشخاص يعانون من التهابات في السبيل الهضمي )

طريقة الاستخدام :

تطحن المواد على انفراد ثم تجمع بكميات متساوية وتخلط جيدا وتوضع في مرطبان زجاجي في مكان جاف وتستعمل باضافة ملعقة شاي لقدح ماء ساخن تغطى لمدة ربع ساعة ثم تصفى وتحلى بالسكر وتشرب ثلاث مرات في اليوم توزع حسب الاوقات التي يطلب فيها المدخن التدخين لمدة شهر , وبالشفاء ان شاء الله

جدير بالذكر انه بمجرد ان ينظف الجسم من سم النيكوتين يتخلص الشخص من الادمان دون رجعه ان شاء الله تعالى

وصايا مع نظام غذائي خاص بمن يريد ترك التدخين :

1. من المستحسن حذف اللحم مؤقتا من الغذاء والاكتفاء بالاغذية النباتية لان اللحم يثير الرغبة في التدخين .
2. تخفيف الغذاء مع تعدد وجبات الطعام بدلا عن حصرها بثلاث وجبات كالمعتاد .
3. اكل بضع حبات من التين او التمر والتي لها فائدة في تليين الباطنية والاسراع بطرد المتجمع من السم في داخل الجسم الى خارجه كما ان الالياف في الغذاء تحافظ على مستوى ثابت للسكر في الدم وهذا مهم .
4. الاقلال من الحلويات قدر الامكان لان تناولها يؤدي الى ارتفاع سكر الدم مما يدفع البنكرياس الى فرز كميات اضافية من الانسولين لحرق السكر الزائد فينخفض سكر الدم و يدفع الغدد الكظرية الى افراز الادرينالين الذي يعمل على تحرير سكر الدم (الغلوكوز) والدهون من مواقع خزنها المؤقت في الجسم , وجدير بالذكر ان الادرينالين هو الناقل العصبي للجهاز العصبي السمبثاوي اكثر جزء يدمن على النيكوتين والذي يسبب خفقان القلب عندما يهيمن .
5. تناول البطاطا والطماطة لانهم من نفس عائلة التبغ ( Solanaceae ) وعلى الرغم من خلو هذه النباتات من النيكوتين الا انه لابد من وجود عوامل مشتركة اخرى لان العائلة النباتية تضم عادة نباتات تتشابه في عدد من الصفات .
6. اضافة الكركم والفلفل الاسود للغذاء .
7. الاستحمام يوميا بالماء البارد او غمر الوجه بماء بارد مثلج لمدة ثانية او ثانيتين لخفض التوتر .
8. التنفس العميق والاسترخاء والتأمل يقلل التوتر وبالتالي تقل الحاجة للتدخين .
9. ممارسة الرياضة السويدية مثل التنزه بالهواء الطلق .

بهذه التركيبة لن يشعر تارك التدخين انه ترك التدخين اصلا الا من خلال تحسن حالته الصحية بصورة عامة بأذن الله تعالى

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لحنً الحيآَة♪
أدآرة المنتدى❀
أدآرة المنتدى❀
avatar

جنسي : انثى
عمري : 28
مسآهمآتي : 518
نقآطي : 821
سمعتي : 2
ميلآدي : 07/07/1990
تسجيلي : 02/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: خلطة اعشاب لعلاج الادمان على التدخين   الإثنين سبتمبر 05, 2016 1:21 am

تسلم يمينك ع الطرح
لاعدمناك ..
احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rawan7.yoo7.com
عطر الجوري
مشرفه عآمه◊
مشرفه عآمه◊
avatar

جنسي : انثى
مسآهمآتي : 727
نقآطي : 1151
سمعتي : 0
تسجيلي : 31/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: خلطة اعشاب لعلاج الادمان على التدخين   الإثنين سبتمبر 05, 2016 4:18 pm

شكرا لك ع المرور الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلطة اعشاب لعلاج الادمان على التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع روآيآ✿ :: مشفأك-
انتقل الى: